الذهاب الى المعهد الهندسي
الرئيسية

أهداف برنامج البكالوريوس بالمعهد

أهداف برنامج البكالوريوس بالمعهد

**تنمية قدرات الطلاب على فهم وتحليل الظواهر والمشكلات التي تتعلق بالأعمال التجارية والأنشطة الاقتصادية، والعمل في فريق، وكذلك التعامل مع المتغيرات الاجتماعية والثقافية في البيئة المحيطة بمجال الأعمال.
**إعداد كوادر متميزة معرفياً ومهنياً في المجالات التجارية لسوق العمل المحلى والإقليمي ويتحقق ذلك من خلال توفير برامج ومقررات تعليمية متطورة في ضوء المعايير الأكاديمية المرجعية التي تنمي المعارف والمهارات المهنية، مع مراعاة التحديث والتطوير المستمر للعملية التعليمية وبما يواكب التطور العلمي في تكنولوجيا المعلومات، وتطوير المقررات التعليمية في ضوء احتياجات سوق العمل المحلي والإقليمي.
**تفعيل دور المعهد في خدمة المجتمع من خلال تنمية الوعي الفكري والثقافي لدى الطلاب والخريجين بما يُسهم في الارتقاء بالوعي المجتمعي والتأثير فيه، ومن ثم القدرة على التصدي لعلاج المشكلات المجتمعية ذات الطبيعة الاقتصادية والتجارية والتكنولوجية، واستخدام الأساليب العلمية في علاج تلك المشكلات.
**تزويد المجتمع بخريجين قادرين على استخدام المنهج العلمي في التفكير وحل المشكلات، واستخدام الحاسب الآلي وتكنولوجيا المعلومات، واستغلال المهارات والمعارف المكتسبة في مجال التخصص في خدمة مجال العمل والبيئة المحيطة به بشكل إيجابي، الأمر الذي يُسهم في تنمية وتطوير المجتمع

الاخبار المميزة

القائمة البريدية

تابعنا على مواقع التواصل
#

من الدورات المتاحة داخل المعهد